رئيس التحرير : مشعل العريفي

الكشف عن طريقة لإبطاء "الشيخوخة" باستخدام قشور الموز !

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: ينصح خبراء العناية الطبيعيّة بالبشرة بتدليكها يومياً بقشور الموز للاستفادة من خصائصها المعزّزة للنضارة والشباب وإبطاء الشيخوخة. وحسب "العربية.نت" يمكن الاستعانة بقشور الموز لتحضير مجموعة من الخلطات التي تعالج العديد من مشاكل البشرة. وذلك على النحو التالي: -
لتعزيز النضارة يُنصح بخلط مقدار ملعقتين كبيرتين من قشور الموز المجففة والمسحوقة مع القليل من ماء الورد للحصول على عجينة رخوة يسهل تطبيقها على بشرة الوجه وتركها عليها لحوالي 20 دقيقة. يُفرك الخليط بعد أن يجفّ على البشرة بحركات دائريّة تساهم في تعزيز مفعوله المقشّر، على أن يتمّ شطف البشرة بعد ذلك بالماء الفاتر. يمكن تكرار هذا القناع مرة أسبوعياً.

للحفاظ على شباب البشرة يُنصح بخلط هريسة قشور الموز مع ملعقة كبيرة من زيت الأفوكادو للحصول على عجينة متجانسة يسهل مدّها على بشرة الوجه وتركها لحوالي 20 دقيقة قبل شطفها بالماء الفاتر. يُنصح باستعمال هذا القناع مرة أسبوعياً. ويعزّز هذا الخليط شباب البشرة ويكافح التجاعيد والخطوط الدقيقة.
لتفتيح البشرة يُنصح بخلط مقدار ملعقتين كبيرتين من هريسة قشور الموز مع ملعقة صغيرة من السكر الأسمر وملعقة صغيرة من مسحوق الشوفان للحصول على عجينة متجانسة. يوزّع هذا القناع على بشرة نظيفة ويُترك عليها لمدة 20 دقيقة قبل شطفه بالماء الفاتر. يمكن تكرار هذا القناع مرتين أسبوعياً.

arrow up